إبداعات الشباب من تصميم الأخ يوسف

إبداعات الشباب من تصميم الأخ يوسف


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أمريكا تشيد باستراتيجية المغرب في مكافحة المخدرات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
asahiryoussef1
الزعيم
الزعيم
avatar

عدد المساهمات : 86
تاريخ التسجيل : 29/09/2009
العمر : 31
الموقع : asaheryussef1@hotmail.com

مُساهمةموضوع: أمريكا تشيد باستراتيجية المغرب في مكافحة المخدرات   الأربعاء مارس 03, 2010 11:26 am

استراتيجية المغرب لمكافحة المخدرات مكنت من تحقيق انخفاض "ملموس" في إنتاج القنب الهندي

أكدت كتابة الدولة في الخارجية الأمريكية أن الاستراتيجية الشاملة لمكافحة المخدرات المعتمدة من قبل الحكومة المغربية مكنت من تحقيق انخفاض "ملموس" في إنتاج القنب الهندي خلال السنوات الأخيرة بالمغرب.

وأبرزت كتابة الدولة في تقريرها الأخير حول استراتيجية مكافحة المخدرات في العالم نشر بواشنطن،أن "التقدم الذي حققه المغرب في مجال مكافحة ترويج المخدرات هو نتيجة للاستراتيجية الشاملة لمكافحة المخدرات المعتمدة من قبل الحكومة المغربية".

وأشار المصدر ذاته إلى أن الاستراتيجية المعتمدة من قبل المغرب تجمع بين جهود دعم القوانين السارية،والقضاء على زراعات القنب الهندي،وتقليص الطلب،والتنمية الاقتصادية،في أفق القضاء على زراعة القنب الهندي شمال المغرب.

وأكد التقرير أن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات تعززت بمقاربة أوسع للتنمية الاقتصادية والزراعات البديلة أعطت ثمارها،مشيرا إلى أن المغرب يعتزم التقليص بشكل ملموس من المستوى الحالي لزراعة القنب الهندي المقدر ب50 ألف هكتار إلى 12 ألف هكتار بحلول 2012.

وسجل تقرير كتابة الدولة أنه "إذا تحقق هذا الهدف،فإن ذلك يعني أن المغرب سيكون قد قلص بنسبة 91 في المائة من زراعة القنب الهندي" منذ انطلاق حملات مكافحة هذه الزراعة سنة 2003.

وأضاف المصدر ذاته أن الحكومة ومختلف الوكالات والوزارات الأمريكية المختصة تواصل التعاون مع المملكة من أجل تعزيز قدراتها في مجال مكافحة المخدرات وخاصة من خلال تبادل الخبرات والمعلومات والتكوين.

كما أشار التقرير إلى أن السلطات المغربية نشرت حوالي 11 ألف عنصر من قوات الأمن على طول المناطق الساحلية في الشمال وجنوب غرب المملكة بهدف مكافحة شحن المخدرات والإبقاء على نقط المراقبة على طول هذه المناطق،مضيفا أن "البحرية المغربية تواصل أيضا القيام بدوريات بحرية منتظمة من أجل مكافحة تهريب المخدرات".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أمريكا تشيد باستراتيجية المغرب في مكافحة المخدرات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
إبداعات الشباب من تصميم الأخ يوسف  :: بالود نتعارف و بالمحبة نستمر-قسم المعلومات العامة-
انتقل الى: